الاثنين، 30 يوليو 2012

إتهام والي و العادلي بالإستيلاء علي‏ 1500‏ فدان بمحمية البرلس

في مفاجأة من العيار الثقيل‏,‏ تقدمت الهيئة العامة لمشروعات التعمير و التنمية الزراعية ببلاغ جديد إلي المستشار أحمد إدريس نائب وزير العدل و مستشار التحقيق في قضايا الفساد بوزارة الزراعة ‏.  
يكشف تورط  اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و الدكتور يوسف والي وزير الزراعة الأسبق في تسهيل الإستيلاء علي نحو1500 فدان بمحمية البرلس الطبيعية في مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ للجمعية التعاونية لتنمية الثروة الحيوانية والتي كان اللواء حبيب العادلي و أسرته أعضاء بها .
يأتي ذلك بعد القرار الحاسم الذي أصدره الدكتور علي إسماعيل رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير و التنمية الزراعية بإزالة كل صور و أشكال التعديات بالقوة الجبرية الواقعة من الجمعية التعاونية لتنمية الثروة السمكية علي أراضي المحمية و التي بلغت خسائرها البيئية نحو88 مليون جنيه.
و أكدت الهيئة في بلاغها أن الجمعية التعاونية للثروة الحيوانية إرتكبت العديد من المخالفات أبرزها إنشاء جسر فاصل بموافقة الدكتور يوسف والي بناء علي مذكرة من اللواء حبيب العادلي للفصل بين أراضي الجمعية و باقي أراضي المحمية بهدف إستقطاعها بالقوة, بالمخالفة لقرار إنشاء المحمية الذي يحظر إنشاء المباني أو شق طرق أو تسيير مركبات أو ممارسة أية أنشطة زراعية أو صناعية أو تجارية
كما قام العادلي بحماية أعمال الإنشاءات بقوات الأمن بكفر الشيخ لمنع أية محاولات للإعتراض علي إستقطاع أراضي المحمية من الأهالي و هو الأمر الذي تم علي إثره إعتقال نحو28 صياداً.  
و كشفت أن العادلي أوقف أية أعمال إزالات لمخالفات الجمعية منذ عام 2008 و الذي طالبت به وزارتي الزراعة و إستصلاح الأرضي و البيئة بحجة حاجة الإزالة إلي المزيد من الدراسات الأمنية خوفاً من غضب الأهالي ,  و هو ما مكن الجمعية من إستمرار تعدياتها و إقامتها لمزارع سمكية بالأرض بما يخالف نشاطها كشركة لإستصلاح الأراضي .
و أكد المهندس هشام فاضل رئيس الإدارة المركزية للملكية و التصرف بالهيئة إن الأرض تستغل حالياً كمزارع سمكية بالمخالفة لنشاط الجمعية من الأساس موضحاً أن قرار إزالة التعديات سينفذ خلال أيام بالتعاون مع أجهزة وزارتي الداخلية و البيئة و محافظة كفر الشيخ .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق