الاثنين، 9 سبتمبر 2013

جامعة كفر الشيخ استعدت للعام الجديد بكلية جديدة لعلوم الثروة السمكية

اعتمد المجلس الأعلى للجامعات لائحة كلية علوم الثروة السمكية والمصايد بجامعة كفر الشيخ، كما وافق المجلس على برنامج الحاسبات ونظم المعلومات بكلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ .
وأكد الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ - فى اجتماع العمداء اليوم الاثنين - أن الجامعة انتهت من إجراءات تحويل الطلاب الجدد فى الكليات المناظرة بنسبة 20% والتحويل إلى الكليات غير المتناظرة خارج نسبة 20% من خلال التنسيق الإلكترونى.
ونوه بأن التحويل الورقى انتهى للأبد بعد استخدام التحويل الإلكترونى وإعلان نتائج المقبولين بالمدن الجامعية قبل بدء الدراسة.
وأوضح أنه سيتم عمل مجموعات توعية من الطلاب القدامى لتوجيه الطلاب الجدد وتعريفهم بأماكن المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والمكتبة ومكتب شئون الطلاب والخزينه والأقسام، بالإضافة إلى إعداد خطه الأنشطة الطلابية للفصل الدراسى الأول من ندوات و رحلات وأنشطه اجتماعية وخلافه، والاستعداد لبداية الدراسة لأول مرة فى برنامج جديد للحاسبات ونظم المعلومات بكلية الهندسة
كما ناقش المجلس كيفية ممارسة الطلاب للسياسة والتأكيد على أن مصر لكل أبنائها وكل تياراتها السياسية وأنه يحق للطلاب ممارسة العمل السياسي والتعبير عن الرأى بالإسلوب الديمقراطى ولن يسمح بالعمل الحزبى، والسماح بحرية النشاط السياسى داخل الجامعة فى حدود التعبير عن الرأى من خلال الضوابط واللوائح التي تنظمها اللائحة الطلابية مثل مناقشة القضايا السياسية والمشكلات العامة التي تواجه المجتمع ومناقشة التعديلات الدستورية من خلال الندوات، وعدم السماح بالنشاط الحزبى داخل الجامعة حتى لا ينشغل الطلاب بالخلافات والصراعات الحزبية على حساب تحصيل العلم، وكذلك منح الضبطية القضائية لعدد محدود من أفراد الأمن الإدارى بالجامعات.. وعدم السماح بتعطيل العملية التعليمية أو إثارة الشغب والقلق والتوتر والتعامل مع أى خروج على القانون فى الجامعة وإلا سوف تنزلق الجامعة إلى فوضى .
كما استعرض رئيس الجامعة ما تم مناقشته بالمجلس الأعلى للجامعات فى جلسته المنعقدة يوم الخميس الموافق2013/9/5 من تطبيق لائحة كلية الطب البشرى بجامعة طنطا على كلية الطب البشرى بجامعة كفر الشيخ .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق