الخميس، 29 سبتمبر 2011

١١ طن أسماك فاسدة.. ولحوم منتهية الصلاحية فى محال ومطاعم «مشهورة» بالقاهرة



تمكنت مديرية الطب البيطرى بالقاهرة من ضبط حوالى ١٠٠٢ كيلو جرام من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمى، وذلك خلال حملة مكبرة على عدد من المحال والأماكن الشهيرة لبيع اللحوم بالقاهرة، خلال الفترة من ١ وحتى ١٢ سبتمبر الجارى، حيث ضبطت الحملة كميات من اللحوم منتهية الصلاحية فى باخرة «نايل كريستال» على كورنيش النيل، أول طريق المعادى، بخلاف كميات من اللحوم المجمدة غير الصالحة فى سوبر ماركت «خير زمان» بحى السيدة زينب، إضافة إلى ضبط كميات فى سوبرماركت «أولاد رجب» بحى السيدة زينب.

كما تم ضبط كميات من اللحوم المستوردة بمحل جزارة «دنيا اللحوم» بمصر الجديدة، وأيضاً مصنفات لحوم ومصنفات دواجن فى سوبر ماركت «البركة» بشارع النزهة بمنطقة مصر الجديدة. وضبطت الحملة كميات من اللحوم غير الصالحة فى مجزر «ليزا» بمنطقة عين شمس، وكميات أخرى فى مطعم «دار القمر» بمنطقة المعادى، إلى جانب كميات أخرى فى منفذ بيع الشركة المصرية اللاتينية بمنطقة الزيتون.

فى سياق متصل، تمكنت مباحث التموين بالقاهرة، أمس، من ضبط ١١ طن أسماك فاسدة، منها ٨.٥ طن كانت فى طريقها للبيع بإحدى كبرى سلاسل المحال فى مصر، و٢.٥ أخرى منتهية الصلاحية.

وقال اللواء محمد إسماعيل، رئيس مباحث التموين، إن المباحث بالتعاون مع قطاع الرقابة بوزارة التضامن الاجتماعى تمكنا من إحباط محاولة تهريب نحو ٦ أطنان دقيقا مدعما كانت مهربة من أحد مخابز محافظة الجيزة لبيعها فى القاهرة.

وأضاف العميد فوزى صلاح الدين، مدير إدارة التحريات بمباحث تموين القاهرة، أن الإدارة تمكنت من ضبط أحد المصانع التى تقلد منتجات المواد المنظفة، وتسرق العلامة التجارية للمساحيق الشهيرة فى مصر، بهدف بيعها فى الداخل والخارج، وقال إن الإدارة حررت محضراً بالواقعة وأبلغت الجهات المعنية باتخاذ جميع الإجراءات لغلق المصنع بعد تحرير المخالفات.

من جانبه، أكد المهندس فتحى عبدالعزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التضامن الاجتماعى، أن الوزارة تكثف مجهوداتها فى الوقت الراهن، خاصة فى ظل زيادة حجم التجاوزات من قبل بعض أصحاب النفوس الضعيفة - على حد وصفه - وأكد أن الأجهزة الرقابية بالوزارة تتعامل بكل حسم مع المتجاوزين، مشيراً إلى أن لجان المتابعة تعمل على مدار اليوم لإحباط جميع عمليات التهريب أو التلاعب بالمنتجات، خاصة دقيق الخبر المدعم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق